التعادل الإيجابي يحسم لقاء برشلونة وفالنسيا في الدوري الاسباني

  كرة عالمية

2020/12/19
التعادل الإيجابي يحسم لقاء برشلونة وفالنسيا في الدوري الاسباني

انتهي اللقاء الذي جمع بين فريقي برشلونة و فالنسيا، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب "كامب نو  "ضمن منافسات الجولة ال 14 من مسابقة الدوري الاسباني.

جاء أحداث الشوط الأول كالآتي:-
انطلقت صافرة الحكم ومعها انطلاقة البداية من عمر اللقاء حيث شهدت حماس من قبل فريقي البرسا وفالنسيا، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط لحسم الصدارة ويكون الأفضلية له، حيث استمر الضغط من قبل فريق برشلونة ليواصل سلسلة انتصاراته.
حيث شهدت الربع ساعة الأولي من أحداث الشوط الأول من مباراة فريق برشلونة ونادي فالنسيا مراوغة من قبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة، حتي الدقيقة الخامسة يحصل لاعبي البرسا على ضربة حرة مباشرة.
وبعد مرور دقائق اللقاء الأولي ينجح لاعبي برشلونة في الصغط ويمنعه فريق فالنسيا  من التسديد ويظهر التركيز بشكل رائع ويستمر الفريق في الضغط للحصول على هدف مبكر .
وحصل فريق فالنسيا في الدقيقة ال "10" على ضربة حرة مباشرة ليمررها لاعب الفريق لكن ينجح  "مارك تير شتيجن " "حارس مرمي فريق البرسا في التألق و إخراجها خارج الملعب.
وشهدت الدقيقه ال "19 " مرواغة من جانب  اللاعب" ليونيل ميسي"واستمر  في الضغط ويمرر كرة رائعة علي مرمي الفريق لكن دون تسديد.
وتفوق فريق برشلونة في الاستحواذ ولم يمنح خطورة على فريق فالنسيا حيث شهدت الدقيقة ال "27" فرصتين خطيرتين من هجمتين مرتدتين، لكن لم يتقدم في التسديد.

وباتت المحاولات بالفشل لدي فريق برشلونة ، ويستمر في الضغط ليبحث عن هدف اللقاء الذي يمنحة الأفضلية والابتعاد عن فخ الهبوط ،لكن يستمر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين ، ويأمل كلا منهما تحقيق الفوز وهز الشباك.
وفي الدقيقة ال" 29 "تمكن فريق فالنسيا في خطف الهدف الأول له عن طريق اللاعب " مختار دياخابي "لينجح في هز شباك "مارك تير شتيجن" .
ويستمر اللعب في ارضية نصف الملعب بين الفريقين وتمريرات من جانب اللاعبين؛ ويحاول فريق برشلونة خطف هدف التعادل قبل إنهاء الشوط الاول.
واستمر برشلونة في محاولة للاستحواذ على مجريات اللعب، والتحكم في رتم المباراة، وكذلك في المحاولات على المرمي، ولكن بدون خطورة حقيقية أو ترجمة إلى أهداف.

وفي الدقيقة ال" 45" ،ينجح لاعبي برشلونة الحصول على ركلة جزاء بعد عركلة من جانب مدافع فالنسيا لـ أنطوان جريزمان.
وينجح ليونيل ميسي تسديد ركلة الجزاء لكن "دومينيك " حارس فالنسيا تصدى لها، لترتد لمهاجمي برشلونة مرة أخري وتصل لميسي الذي سددها برأسه، معلنًا عن هدف التعادل لفريقه، في الوقت الضائع من أحداث الشوط الأول.

بينما جاء أحداث الشوط الثاني كالآتي:-
بدأ أحداث الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة ولكن نجح لاعبي فريق فالنسيا من فرض السيطرة على أرض الملعب لكن بدون خطورة على مرمى فريق برشلونة.
وكان انتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
ويستمر الضغط من جانب نادي برشلونة ،لكن ليمنعه فالنسيا من الضغط على مرمي فريقة ويحاول لاعبي فريق فالنسيا  الحفاظ علي مرمي فريقة .
باتت محاولات البرسا بالفشل واهدر العديد من الفرص لتحقيق الفوز ولكن استرسل لاعبي فالنسيا في الدفاع من عمر المباراة ، وفي الدقيقة ال " 50" يحصل فريق فالنسيا على ضربه حرة لكن دون خطورة علي فريق المنافس،ويستمر الضغط من قبل الفريقين و اللعب في وسط الملعب .
وفي الدقيقه ال" 52" تمكن اللاعب "رونالد أراخو" لاعب فريق البرسا في تسجيل الهدف الثاني لصالح فريقة .
وبعد مرور الدقيقة ال "56" ضغط اللاعب" ميسي "واستخدام مهارته ليمرر كرة مباشرة علي مرمي المنافس لكن يتألق حارس مرمي الفريق ويخرجها خارج الملعب.
جاءت الدقيقة ال" 69" مراوغة من جانب " ماكسليميليانو غوميث" لاعب فريق فالنسيا ويحرز الهدف الثاني لصالح فريقة.
ويهدا اللقاء في الدقايق الأخيرة من عمر اللقاء بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ فريق برشلونة حتي يعطي الحكم "4 " دقايق وقت إضافي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء الذي جمع فريقي البرسا ضد فالنسيا في الدوري الإسباني،بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
وارتفع بذلك رصيد برشلونة إلي النقطة 21 في المركز الخامس ، بينما ارتفع رصيد الخفافيش إلي النقطة 15 في المركز الثاني عشر .

اشترك ليصلك كل جديد لدينا

سجل ايميلك ليصلك كل جديد لدينا على الفور 

جميع الحقوق محفوظة لـ