القارة السمراء منذ القدم الفارس فيها حكم

  تقارير

2020/10/17
القارة السمراء منذ القدم الفارس فيها حكم

تترقب عشاق ومحبي كرة القدم المواجهة القوية التي ستجمع الفريقين نادي الزمالك ضد الرجاء المغربي ويستعد الفريق الأبيض لمواجهة قوية ويلتقي الرجاء في تمام الساعة الثامنة بتوقيت المغرب والتاسعة بتوقيت القاهرة على استاد محمد الخامس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويسعي المارد الأبيض تحت قيادة البرتغالي" باتشيكو" مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك للتتويج وتحقيق البطولة الغائبة عن القلعة البيضاء منذ ١٨ سنة وكان آخر موسم للتتويج ٢٠٠٢ على حساب الرجاء المغربي ، ويأمل" باتشكيو" تحقيق البطولة الغائبة عن خزينة الفارس الأبيض ومواصلة انتصارات الفريق الأبيض وتحقيق البطولة الذي يعتاد عليها جماهيرة وتعتبر مكسب كبير لنادي الزمالك.

بينما يسعي الرجاء لخطف الأميرة السمراء بجانب رغبتة في إزاحة الزمالك والإسماعيلي ، ويذكر أن الفريقين وصل للدور قبل النهائي لكأس محمد السادس للأندية الأبطال وخسر في موقعة الذهاب.

الفارس الأبيض هو صاحب تاريخ كبير بالألقاب والبطولات طوال تاريخة يمتلك شعبية كبيرة من جانب تمتعه بجماهيريتة الكبيرة، صولات وجولات خاضها الشياطين البيض مع الأميرة السمراء محققاً أرقام قياسية على مدار مشاركاته بالبطولة الإفريقية.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع " كورة جيت " أبرز مشوار الزمالك مع الأميرة السمراء وكم مرة تخطي إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا ، وشهدت محطات مثيرة خلال مشوارة:

يستعد نادي الزمالك لمواجهة نظيره الرجاء في ذهاب الدوري قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتى تقام في المغرب، الأحد القادم، على أن يقام لقاء العودة في مصر يوم ٢٤ من الشهر الجاري ،ويأمل الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه، للاقتراب من التأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية، وإعادة اللقب لخزائن الفريق الأبيض.

بدأ المارد الأبيض مشواره بالنسخة الحالية من دورى أبطال إفريقيا،أمام فريق ديكاداها الصومالى،حيث فى دور الـ٦٤من البطولة الإفريقية،ولم تكن بداية عادية لنادي الزمالك بل كانت الضربة القوية حيث نجح الأبيض فى الفوز على الفريق الصومالى بسبعة أهداف دون رد، فى لقاء الذهاب وليس مجرد ذلك إنما نجح في تكرار النتيجة في الإياب أيضًا، حيث فاز بسداسية نظيفة، حيث جمعت الفريقين على إستاد برج العرب ؛ تألق الفارس الأبيض ونجح خلال مشوارة الكروي الوصول إلي نصف نهائي دوري الأبطال ٩ مرات من قبل،لكن لم يتخطي إلي الدور النهائي خلال مرتين في تاريخ ،حيث تأهل من نصف النهائي ٧ مرات نجح في تحقيق اللقب ٥ مرات.

يمتلك نادي الزمالك رصيد مباريات مثير بنصف نهائي دوري الأبطال، بالرغم من ذلك إلا أنه يبحث هذة المرة عن عبور محطة الرجاء من أجل تحقيق اللقب السادس من الأميرة الإفريقية، الغائبة عن دولاب بطولاته لقرابة ١٨ عامًا.

وفي دور ال ٣٢ ببطولة دوري الأبطال وجه نادي الزمالك أزمة بين جينيراسيون فوت حيث كان الزمالك على موعد مع لقاء أخر مع بطل السنغال جينيراسيون فوت، حيث غادر الأبيض لخوض مباراة الذهاب فى السنغال وهُزم بهدفين مقابل هدف ؛ وتكررت الأزمة في مباراة الإياب عندما رفض السنغال خوض المباراة أمام الزمالك في الإسكندرية وكانت رغبتة في خوض المباراة في القاهرة مثلما كان محددًا له من قبل إدارة الفارس الأبيض، ليتم بعد ذلك إعادة اللقاء وأقيم في القاهرة ونجح الزمالك لتأهيل إلي دور المجموعات بعد الفوز بهدف دون رد.

حيث خلال مشوارة أيضاً واجهة مازيمبى الكونغولى، إلا أنه تلقى هزيمة قاسية بثلاثية دون رد، فى الجولة الأولى من دور المجموعات، على ملعب مازيمبى، تحت قيادة ميتشو إلا أن قامت إدارة القلعة البيضاء إقالة الصربى ميتشو، المدير الفنى للزمالك فى هذا التوقيت،بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقها الفارس الأبيض وقتها.

وفى الجولة الخامسة من دور المجموعات واجه الزمالك مازيمبى الكونغولى وتعادل الفريقين سلبيًا تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وتعادل الزمالك مع أول أغسطس الأنجولى سلبيًا ليتأهل الفريق إلى دور ربع النهائى من دورى أبطال إفريقيا، برصيد ٩نقاط، بعدما حقق الفوز خلال مباراتين وتعادل ٣ مباريات وتلقي الهزيمة مرة واحدة ، حيث وواصل كارتيرون مشواره مع الزمالك فى دورى أبطال إفريقيا ليقود الأبيض للفوز على الترجى التونسى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى إياب دور ربع النهائى بالبطولة الإفريقية، جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي.

مع الترجي التونسي التقي الفارس الأبيض بنظيرة في مباراة الإياب حيث نجح النادي الأبيض بتحقيق هدفاً في مرمي الترجي ليتأهل إلي دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليمثل "كارتيرون" عنصر مهم في تاريخ النادي حيث قاد الفريق خلال ٧ مباريات ببطولة أفريقيا فاز ٣ لقاءات وتعادل أيضا خلال ٣ مواجهات جمعت فريقة.

اشترك ليصلك كل جديد لدينا

سجل ايميلك ليصلك كل جديد لدينا على الفور 

جميع الحقوق محفوظة لـ