بورتو البرتغالي يعلن موقفه من دوري السوبر الأوروبي

  كرة عالمية

2021/04/19
بورتو البرتغالي يعلن موقفه من دوري السوبر الأوروبي

أكد خورخي نونو بينتو رئيس نادي إف سي بورتو البرتغالي رفض فريقه المشاركة في البطولة الجديدة " دوري السوبر الأوروبي " المزعم إقامتها قريبا.

وقال بينتو في تصريحات رسمية عبر موقع ناديه: " كانت هناك اتصالات غير رسمية من بعض الأندية لكننا لم نعر اهتماما كبيرا لذلك، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يسمح بدائرة مغلقة مثل الدوري الأمريكي للمحترفين، الاتحاد البرتغالي جزء من يويفا ويعارض ذلك أيضا ".

وواصل: " لا يمكننا المشاركة في أي شيء يتعارض مع مبادئ وقواعد الاتحاد الأوروبي، إذا تم إقامة دوري السوبر الأوروبي وهو أمر لدي الكثير من الشكوك حوله، فلن ينتهي يويفا ومن المؤكد الأحداث التي ينظمها يويفا هي الأحداث الرسمية ".

واختتم رئيس نادي بورتو حديثه قائلا: " نحن في دوري الأبطال، ونأمل أن نستمر في ذلك لسنوات عديدة مقبلة، لا يمكننا التفكير في أنه إذا غادر شخص ما فعلينا ملاحقته، ننظر إلى من هم في الجانب الآخر مثل بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وأياكس أمستردام ".

وكانت قنبلة مدوية قد تفجرت في أوروبا على خلفية إعلان رابطة أندية بطولة دوري السوبر الأوروبي التوصل لاتفاق بشأن تدشين البطولة في أقرب وقت ممكن، ما يشير إلى حدوث أزمات وصدامات كثيرة قادمة بين الأندية المؤسسة للبطولة الجديدة برئاسة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد والمؤسسات المنظمة للعبة عالميا وقاريا ومحليا.

اشترك ليصلك كل جديد لدينا

سجل ايميلك ليصلك كل جديد لدينا على الفور 

جميع الحقوق محفوظة لـ