تحليل.. منتخب مصر الاوليمبي يتفوق على غانا ويحول هزيمته لفوز مثير في الشوط الثاني

  منتخبات

2019/11/12
تحليل.. منتخب مصر الاوليمبي  يتفوق على غانا ويحول هزيمته لفوز مثير في الشوط الثاني

•حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزاً هاماً ومستحقا على حساب منتخب غانا بنتيجة 3/2 في ثاني مبارايات مصر في البطولة ليصعد منتخب مصر رسمياً المربع الذهبي دون النظر للمباراة الأخيرة أمام الكاميرون.   

•الشوط الأول "أداء متكافئ وتعادل ايجابي،"

•بدأ شوقي غريب المباراة في حراسة المرمى ب محمد صبحي أمامه 3_4_3 أسامة جلال ومحمد عبد السلام وأحمد بيكهام في اليمين كريم العراقي وفي اليسار احمد ابو الفتوح وفي الوسط اكرم توفيق و عمار حمدي و رمضان صبحي و صلاح محسن خلف مهاجم صريح مصطفى محمد.

•بدأت المباراة بضغط قوي غير متوقع من جانب منتخب غانا الذي أخذ المبادرة مبكرا واحرزو هدف التقدم عن طريق اللاعب ياو يبواه في الدقيقه 6 ليعود منتخب مصر ويحاول أن يعود للمباراة من جديد ولكن لم يخلق الفراعنة فرص حقيقية.

•تبادل الفريقان السيطرة في الربع ساعة الأولى من المباراة حتى أحرز مصطفى محمد هدف التعادل في الدقيقة 17 من رأسية رائعة وتكرار للهدف الذي سجله مصطفى أمام منتخب مالي، واصل منتخب مصر الهجوم واضاع صلاح محسن فرصة التعادل ثم يهدر كريم العراقي فرصة خطيرة في الدقيقة 30.

•استمر الفريقان في تبادل السيطرة خاصة في وسط الملعب حتى انقذ محمد صبحي تصويبة قوية جدا يرد عليه رمضان صبحي بتسديدة في غاية القوة ينقذها الحارس ببراعة في الدقيقة 42 ليستمر  الشوط في هذا النمط حتى نهايته ولم يستطيع الفراعنة الصغار إنهاء هذا الشوط وهم متقدمون في النتيجة.

•الشوط الثاني.. ريمونتادا مصرية وروح عالية وتألق رمضان

•بدأ هذا الشوط بداية غريبة جدا بإحراز منتخب غانا هدف ثاني عن طريق اللاعب صامويل اوميج الذي استغل الخطأ الفادح من محمد عبد السلام وراوغ الحارس واحرز الهدف الثاني وسط ذهول الجميع.

•منذ إحراز غانا للهدف الثاني ظهر لاعبي مصر بروح عالية جداً وتحسن أداء رمضان صبحي بشكل واضح للغاية في الجبهة اليسرى مع احمد ابو الفتوح، واهدر مصطفى محمد فرصة هدف محقق بعد تمريرة رمضان صبحي سدد مصطفى وتصدى الحارس بقوة في الدقيقة 51.

•ويستمر رمضان صبحي في تألقه ويحرز هدفاً صحيحا الغاه الحكم المساعد بداعي التسلل ليعود رمضان صبحي من جديد ويمر بمهارة عالية من الجبهة اليسرى ويمرر لصلاح محسن الذي سدد في الزاوية الضيقة وينفذها الحارس ببراعة  في الدقيقة 62 وفي الدقيقة 74 اتيحت لكريم العراقي كرة رائعة داخل منطقة الجزاء سدد بقوة في العارضة وأجرى غريب تغييرا بنزول عبد الرحمن مجدي بديلا لصلاح محسن ثم نزول احمد ياسر ريان بديلا لعمار حمدي.

•في العشر دقائق الأخيرة ظهر اللاعبين بروح عالية جداً وقاتلو من أجل العودة للمباراة وتألق رمضان صبحي بشكل أكثر من رائع واحرز هدف التعادل بعد متابعته لتسديدة البديل عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 82 وسط حماس رهيب و في الدقيقة 88 أحرز البديل احمد ياسر ريان الهدف القاتل بعد عرضية رمضان صبحي الرائعة لتنجح تغييرات شوقي غريب بشكل رائع وتصعد مصر للدور الثاني.

•درجات اللاعبين :-

محمد صبحي 7/10

اسامه جلال 6/10

محمد عبد السلام 4/10 

احمد بيكهام 6/10

كريم العراقي 7/10

احمد ابو الفتوح 9/10

اكرم توفيق 8/10

عمار حمدي 7/10

رمضان صبحي 10/10

صلاح محسن 5/10

مصطفى محمد 8/10

عبد الرحمن مجدي 5/10

احمد ياسر ريان 5/10

نتائج المباريات
بيراميدز

بيراميدز

الدورى المصرى :

الزمالك

الزمالك

اف سي مصر

اف سي مصر

الدورى المصرى 0 : 0

حرس الحدود

حرس الحدود

مصر المقاصة

مصر المقاصة

الدورى المصرى 0 : 2

الإسماعيلى

الإسماعيلى

وادى دجلة

وادى دجلة

الدورى المصرى 0 : 3

الأهلى

الأهلى


اشترك ليصلك كل جديد لدينا

سجل ايميلك ليصلك كل جديد لدينا على الفور 

جميع الحقوق محفوظة لـ