جماهير ريال مدريد تصدم فلورنتينو بيريز بشأن إقامة دوري السوبر الأوروبي.. تعرف علي التفاصيل

Real Madrid   كرة عالمية

2021/04/19
جماهير ريال مدريد تصدم فلورنتينو بيريز بشأن إقامة دوري السوبر الأوروبي.. تعرف علي التفاصيل

ربما لا يوجد إجماع بين عشاق كرة القدم على القنبلة التي فجرها فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بالتعاون مع 11 نادياً أوروبيا كبيراً يوم أمس، بل حتى أن النسبة الأكبر من جماهير النادي الملكي لا تؤيد البطولة الجديدة تحت مسمى الدوري الأوروبي الممتاز، أو كما يطلق عليها في الصحافة دوري السوبر الأوروبي.

وكان قد كشف 12 نادياً أوروبياً يوم أمس الأحد على رأسهم ريال مدريد أنه سيتم تأسيس بطولة خاصة بهم بدلاً من دوري أبطال أوروبا، والتي سيشارك فيها 20 فريقاً في كل موسم، وذلك بهدف زيادة الأرباح المالية التي من شأنها أن تنعكس على تطوير الأندية واللاعبين مستقبلاً.

ولكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أصدر بياناً رسمياً بالتعاون مع الاتحادات الوطنية يدين خلاله هذا المشروع، وأكد من خلاله أنه سوف يتسبب في تدمير صناعة كرة القدم لأنه سيجعلها محصورة بين الأندية الكبيرة فقط، وهو ما جعله يطلق تهديدات واسعة النطاق للأندية المؤسسة.

وقامت صحيفة ماركا الإسبانية المقربة من ريال مدريد بعمل استفتاء للجماهير يتضمن عدة محاور، وجاءت النتائج معارضة لفلورنتينو بيريز الذي كان وراء تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي.

واحتوى المحور الأول علي مدى تأييد بطولة دوري السوبر الأوروبي، وصوتت نسبة 59% من عشاق النادي الملكي أنهم يرفضون هذه المسابقة المنشقة، بينما يرى 41% فقط أنها فكرة جيدة لأن دوري أبطال أوروبا أصبح تقليدياً ومملاً.

وبخصوص مدى تأثير دوري السوبر الأوروبي على الدوريات المحلية، تعتقد نسبة 66% أن هذه البطولة سوف تنهض بالأندية الكبيرة على حساب الأندية الصغيرة في بطولات الدوري المحلية، مقابل نسبة 34% ترس عكس ذلك.

وفي ذات الوقت، لا يبدو أن جماهير ريال مدريد واثقة بقدرة اليويفا على تنفيذ التهديدات التي توعد بها يوم أمس، فقد صوتت نسبة 72% أن الاتحاد الأوروبي غير قادر على فرض عقوبات قاسية على الأندية المؤسسة، في حين أن 28% فقط يعتقدون أنه يملك القدرة على ذلك.

اشترك ليصلك كل جديد لدينا

سجل ايميلك ليصلك كل جديد لدينا على الفور 

جميع الحقوق محفوظة لـ