خاص.. مدرب أتلتيكو مدريد : كيروش الأنسب للفراعنة.. والروخي بلانكوس قادر على صنع معجزات أكثر

  الدورى الإسبانى

2021/09/14
خاص.. مدرب أتلتيكو مدريد : كيروش الأنسب للفراعنة.. والروخي بلانكوس قادر على صنع معجزات أكثر

عقب إنتهاء الجولة الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي شهدت العديد من المفاجآت الكبرى أهمها إقالة حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري.

اختص خالد غنيم مدرب أتليتكو مدريد السابق والنصر الحالي موقع " كورة جيت" للحديث عن مشوار المنتخب المصري ورأيه في المدير الفني الجديد لمنتخب الفراعنة خلال تصفيات كأس العالم في قطر. 

افتتح المدرب حديثه :" أن منتخب مصر كان يعاني خلال الجولتين السابقين من الناحية الفنيةو مشاكل داخل الملعب، ومن وجهه نظر المشجعين الأداء كان غير جيد ووصل في مباراة الجابون للسئ". 

وأضاف :"عوامل كتير آثرت علي الأداء منها الإجهاد الكبير لمعظم العناصر لعدم تواجد اللاعبين لفترة كافية تسمح بالانسجام بينهم و خلق شخصيه تكتيكيه للمنتخب الوطني ". 

وأفاد:" أن كابتن حسام البدري كان من الصعب أن يكمل في الأجواء الصعبة وأن المنتخب يحتاج تغير و للأسف دائما يكون التغير في المدرب لأنه الأسهل ولكن أتمنى أن يكون بعد التغير إصلاح و تخطيط من أجل عودة المنتخب الوطني لاذهي عصوره".

وعند الحديث عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني ماذا عن رأيك في إختيار مدرب أجنبي بديلا للمدرب المصري وتقييمك للمدرب الجديد؟ 

أكمل:" كيروش مدرب كبير له اسمه وخبراته ،والمنتخب محتاج مدرب له شخصية و قادر علي إقناع اللاعبين و احتوائه، وأي مدرب مصري كان هيتولي مسئوليه المدير الفني كان هيواجهه صعوبات في المرحلة القادمة لذلك فهو اختيار موفق من اتحاد الكرة". 

وأردف : إن هناك 3 مدربين طرح أسمائهم لتولي المنتخب الوطني وهم حسام حسن وإيهاب جلال والمعلم حسن شحاته حيث أكد أن 3 مدربين قادرين علي قياده اي فريق كلا منهم له اسلوبه و شخصيته وافكاره، والثلاث كان عندهم القدره علي إقناع اللاعبين سواء بالأفكار التكتيكية أو بأسلوب التعامل". 

وأشار:" أن المرحلة القادمة صعبة و حساسة وليست بالسهله علي اي مدرب مصري مهما كانت قدراته الفنية والتكتيكية".

وعند سؤاله عن المدربين المساعدين في الجهاز الفني للمنتخب :" اسماء لها احترامها علي المستوي الشخصي و علي مستوي كرة القدم ،الفيصل هو افكارهم و شغلهم و قدرتهم علي العمل مع المدير الفني داخل منهجيته وليست بخبرات التدريب كما يقول البعض ". 

مع إقتراب إنطلاق فاعليات بطولة أمم أفريقيا.. مَن المنتخب القادر على تحقيق هذا اللقب فى النسخة القادمة؟ 

أجاب:" اي بطولة أفريقية مصر أحد المرشحين بقوة حتي لو كانت في أضعف حالاتها، رغم وجود منافسين أقوياء جدا مثل الجزائر و المغرب و غيرهم مثل تونس و الكاميرون واحتمالية التوقع تكون صعبة جداً بالنسبة لقوة المنتخبات الأفريقية". 

واختتم مدرب أتليتكو مدريد السابق حديثة بسؤله عن إمكانية صعود أتليتكو من دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني ومنافستها على اللقبين؟ 

أكد :" أتليتكو سيميوني دائما بيفكر في المباراة وليس المجموعة أو البطولة ،ودا سبب نجاحهم خلال الفترة الماضية وأن الفريق سينافس كبار القارة على حصد اللقب". 

واختتم :" أتوقع أن تستمر المنافسة الرباعية بين اتليتكو والريال والبرسا و اشبيليه على لقب الدوري الاسباني ومن الممكن دخول فالينسيا أيضا لكن البطولة "مالهاش صاحب ".

اشترك ليصلك كل جديد لدينا

سجل ايميلك ليصلك كل جديد لدينا على الفور 

جميع الحقوق محفوظة لـ